TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع الأسهم الأمريكية مع اتجاه الأنظار إلى خطاب باول

ارتفاع الأسهم الأمريكية مع اتجاه الأنظار إلى خطاب باول

 

مباشر- ارتفعت الأسهم الأمريكية، اليوم الجمعة، وسط ترقب المتداولين لخطاب جيروم باول، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، في ندوة "جاكسون هول" الاقتصادية، بحثاً عن أي توجيهات بشأن مستقبل خفض أسعار الفائدة.

قفز مؤشر "داو جونز الصناعي" بأكثر من 170 نقطة، أو 0.4%، فيما صعد مؤشرا "إس أند بي 500" و"ناسداك المركب" بنسبة 0.5% و0.8% على التوالي.

ومن المقرر أن يلقي باول خطابه الساعة 10 صباحاً بالتوقيت الشرقي، ومن المتوقع أن يلمح إلى أنه من المناسب أن يبدأ البنك المركزي في خفض أسعار الفائدة قريباً مع تلميحات محدودة بشأن مقدار ووتيرة الخفض.

قال أدم تيرنكويست، كبير الاستراتيجيين لدى "إل بي إل فاينانشيال"، إنه من المتوقع أن يمهد باول الطريق لأول خفض لأسعار الفائدة منذ أكثر من أربعة أعوام، موضحاً أن علامات تراجع الضغوط السعرية وتباطؤ النمو الاقتصادي من المرجح أن تكون كافية لصانعي السياسة للبدء في خفض الفائدة.

وتراهن الأسواق بالإجماع على خفض أسعار الفائدة في اجتماع سبتمبر/أيلول، ولكنها تختلف حول مقدار الخفض، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إمي إي".

وكان قد أظهر محضر اجتماع الفيدرالي، الصادر أول أمس الأربعاء، أن الغالبية العظمى من أعضاء الفيدرالي يؤيدون خفض أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول.

 


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

اليابان تطرح مترو طوكيو للاكتتاب العام...فلماذا؟

استقرار الأسهم الأوروبية مع ترقب محضر الفيدرالي الأمريكي

البنك المركزي الصيني يتراجع عن دعم اليوان مع استقرار العملة